Open the menu

الاونروا تعلن عن اكتشاف نفق تحت احدى مدارسها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

الاونروا تعلن عن اكتشاف نفق تحت احدى مدارسها في مخيم المغازي وسط قطاع غزة

اعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" انها اكتشفت  جزءا من نفق يمر تحت مدرستين تابعتين للوكالة في غزة -- مدرسة المغازي الابتدائية للبنين (ألف و باء) ومدرسة المغازي الإعدادية للبنين، واللتان تقعان في نفس المكان. موضحة انه تم هذا الاكتشاف خلال العطلة الصيفية حيث  المدارس فارغة وتم الاكتشاف في سياق العمل المتعلق ببناء توسعة لأحد المباني.

 وقال الناطق باسم الاونروا كريس غينيس انه "بعد تفتيش دقيق للموقع، أكدت الأونروا أن النفق ليس لديه نقاط دخول أو خروج داخل الموقع ولا يتصل بالمدارس أو المباني الأخرى بأي شكل من الأشكال".

 وادانت غينيس  وجود مثل هذه الأنفاق بأقوى العبارات الممكنة موضحا "من غير المقبول أن يتعرض الطلاب والعاملون للخطر وبهذه الطريقة وإن بناء الأنفاق ووجودها تحت مباني الأمم المتحدة يتناقض مع احترام الامتيازات والحصانات المستحقة للأمم المتحدة بموجب القانون الدولي الساري، والذي ينص على حرمة مباني الأمم المتحدة وعلى ضرورة الحفاظ  على حيادية وحرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات ".

 واضاف "تدخلت الأونروا واحتجت بقوة لدى حماس في غزة وأبلغتها بأنها تعتزم إغلاق النفق تحت مبانيها، على سبيل الأولوية العاجلة. لن نسمح للطلاب والموظفین دخول المبنى حتى یتم حل المشکلة".

  وطالبت الاونروا "مرة أخرى بأن تحترم جميع الأطراف حياد وحرمة مباني الأمم المتحدة في جميع الأوقات. وعلاوة على ذلك، نطالبهم بالامتناع عن أي أنشطة أو سلوك يعرض المستفيدين والعاملين للخطر ويضعف قدرة موظفي الأمم المتحدة على تقديم المساعدة للاجئي فلسطين بسلام وأمان".

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا