Open the menu

رئيس سلطة المياه يبحث مع د. عريقات الوضع المائي لاريحا

رئيس سلطة المياه يبحث مع د. عريقات الوضع المائي لاريحا

رام الله/PNN – بحث رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم مع امين سر اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير د. صائب عريقات وبحضور رئيس بلدية اريحا الوضع المائي لمدينة اريحا في ظل الطلب المتزايد على المياه نتيجة للكثافة السكانية والتوسع العمراني وازدياد عدد المشاريع السياحية وامتداد الرقعة الزراعية التي تستنفذ الحصة الاكبر من المياه.

حيث اكد م. غنيم في البداية على ان ازمة المياه كبيرة فنحن نتعرض لحصار مائي من قبل الاحتلال الاسرائيلي الذي يهدف الى التضيق على الفلسطينين في القضايا الحياتية، وكما يعلم الجميع فنحن لدينا كميات مياه محدودة نعمل على ادارتها بطريقة عادلة لتشكل الحد الادنى من العدالة المطلوبة، مشيرا الى ان سلطة المياه تعمل حاليا من خلال لجان مختصة على تقييم الوضع المائي لكافة المحافظات الفلسطينية من اجل اعادة توزيع المياه وادارتها بشكل سليم يضمن حصول كافة التجمعات على المياه.

وفيما يتعلق بمدينة اريحا فقد اوضح الوزير غنيم ان سلطة المياه من خلال طواقمها المختصة تعمل على متابعة الوضع المائي وتحسينه من خلال حل مشكلة عدد من الابار التي تساهم في توفير كميات مياه من الممكن استغلالها في الجانب الزراعي الذي يستهلك كميات المياه المخصصة للشرب، الى جانب استغلال كميات المياه الناتجة من محطة المعالجة لا سيما اننا نسعى الى زيادة كمياتها من خلال زيادة عدد الوصلات.

كما تطرق اللقاء الى بحث مشكلة المياه على مستوى المحافظة بشكل عام والحلول التي من الممكن القيام بها خلال الفترة القادمة لتحسين الوضع المائي من خلال العمل المتكامل من كافة الاطراف.

من جانبه اكد د. صائب عريقات على ضروة ان تتحمل كافة الجهات في محافظة اريحا مسؤولياتها من اجل التمكن من ادارة الكميات المتوفرة بشكل يضمن وصولها لكافة المواطين وتحد من الازمة، مشيرا الى ضرورة دراسة كافة الحلول الممكنة والتي تساهم في زيادة كميات المياه بالتعاون مع سلطة المياه التي لا توفر جهدا في العمل على تأمين المياه ان كان من خلال الابار الموجودة او استغلال المياه المعالجة وغيرها.

وفي هذا الاطار اوعز المهندس مازن غنيم للطواقم الفنية في البحث عن حلول اضافية لحل قضية المياه ودراسة الية توزيع المياهوكيفية تصويبها مع طواقم بلدية اريحا لما له من مساهمة في تحسين كميات المياه للمدينة.

Print Friendly

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا