Open the menu

الاعتداء على طبيب وتخريب قسم الطوارئ بمشفى في قلقيلية

الاعتداء على طبيب وتخريب قسم الطوارئ بمشفى في قلقيلية

قالت نقابة الأطباء في الضفة الغربية المحتلة إن مجهولين اعتدوا فجر الخميس على طبيب في مستشفى "درويش نزال" الحكومي بمدينة قلقيلية أثناء تأدية واجبه.

ووصف بيان صادر عن النقابة المعتدين بأنهم "فئة ضالة لا تمت لشعبنا ولا لتقاليده السامية ولا لنضالته"، مشيرًا إلى أن الاعتداء على الطبيب تم خلال عمله بعلاج جرحى مواجهات مع قوات الاحتلال.

وذكر البيان أن الاعتداء تضمن تخريب قسم الطوارئ في المستشفى والعبث وتكسير محتوياته، داعية الأجهزة الأمنية لملاحقة المعتدين ومحاسبتهم.

وأكد أن حق النقابة في حماية أعضائها لا ينفصل عن الحق الشخصي، وأن الحق العام مطالب بتطبيقه ومعاقبة كل من تسول له نفسه الاعتداء أو المس بمهنة الأطباء الإنسانية النبيلة.

وفي السياق، نددت وزارة الصحة بالاعتداء الغاشم على الطواقم الطبية في قسم الطوارئ بالمستشفى، مطالبة الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة وتقديمية للعدالة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي "إنه في ساعات فجر اليوم، وصل جريح مصاب بقنبلة غاز في فخذه وكانت إصابته طفيفة، في حين كانت الطواقم الطبية تعمل على إنقاذ حياة مصاب أخر كانت إصابته برصاصة مطاطية في الرأس".

وأوضحت أنه "عند الطلب من الأهل الانتظار قليلاً لحين الانتهاء من الحالة الطارئة، إنهال مرافقو الجريح بالاعتداء بالضرب المبرح على طبيب الطوارئ وطاقم التمريض ثم قاموا بتكسير معدات ومكاتب وسقف القسم، مما أدى الى حالة من الفوضى، تم على إثره إصابة الطبيب برضوض في مختلف أجراء جسمية نقل على إثرها الى داخل المستشفى لتلقي العلاج".

وشدد وزير الصحة جواد عواد على ضرورة حماية الطواقم الطبية حتى تعمل في بيئة أمنة من أجل أن تقوم بمهامها في تقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى والمراجعين.

وأكد عواد "أن هذا الاعتداء الهمجي الشاذ لا يمثل عادات وتقاليد أبناء شعبا"، داعيًا كافة الجهات المعنية لمحاسبة الجناة وإنزال أقصى العقوبات بحقهم واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لمنع تكرار ذلك.

بالأسماء. ."تكافل" تبدأ صرف منحة لـ24 ألف مستفيد بغزة
كشف ملحق بالمستفيدين من مساعدة "تكافل" بغزة
حنين.. الأولى بمسابقتي توظيف في غزة بعد 7سنوات
تجميد مدفوع الأجر بغزة "لإنقاذ" لحوم الأضاحي
أسماء حجاج مكرمة شهداء قطاع غزة
اتفاقية لمنح الطلاب الفلسطينيين بسوريا حقائب وقرطاسية
أونروا توزع أضاحي على 2,688 عائلة في غزة
ضعف الأضاحي يكبد حرفيي "شحذ السكاكين" خسائر في غزة
أعمال بحث عن جندي إسرائيلي خرج من قاعدته ولم يعد
الرئيس يتلقى اتصالًا من نظيره الإسرائيلي للتهنئة بالعيد

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا