Open the menu

الاسير عبد الله النحال من رفح يدخل عامه 11

الاسير عبد الله النحال من رفح يدخل عامه 11

أفاد مركز اسري فلسطين للدراسات بان الأسير "عبد الله فؤاد عيد النحال" 32 عاما من محافظة رفح جنوب القطاع قد أنهى عامه العاشر ودخل عامه الحادي عشر على التوالي في سجون الاحتلال، وهو محكوم بالسجن لمدة 18 عام .

وأوضح المركز في تصريح صحفي بأن الأسير النحال " اعتقل بتاريخ 3/9/2007 ، قرب الحدود الشرقية لرفح خلال محاولته تنفيذ عملية بطولية ضد دوريات الاحتلال القريبة من الحدود، وتعرض لتحقيق قاسى لأكثر من شهرين وفرضت عليه محاكم الاحتلال حكما بالسجن لمدة 18 عاماً أمضى منها 10 أعوام .

وأشار المركز إلى أن الاحتلال قام  خلال العدوان الأخير على قطاع غزة صيف 2014 بتدمير منزل عائلة الأسير بالكامل عبر قصفه بالطائرات الحربية، حيث يعتبر والده الدكتور "فؤاد النحال" احد قيادات حركة حماس في رفح وهو ممنوع من زيارته منذ اعتقاله.

وبين أسرى فلسطين بان مدينة رفح كغيرها من مدن القطاع تضم العشرات من الاسرى، حيث وصل عدد الأسرى من مدينة رفح (45) اسيراً موزعين على عدة سجون، من بينهم اسيرين محكومين بالسجن المؤبد ، " أسعد يوسف زعرب" و " نعيم جهاد مصران" وهما معتقلان منذ عام 2002 ، بينما لا يزال الاحتلال يختطف في سجونه (310) اسيراً من قطاع غزة .

رفح 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا