Open the menu

بدء توافد قوافل الحجاج من مطار القاهرة لمعبر "رفح"

بدء توافد قوافل الحجاج من مطار القاهرة لمعبر "رفح"

وصلت قوافل حجاج بيت الله الحرام في ساعة مبكرة من فجر اليوم الإثنين، إلى مطار القاهرة قادمةً من مطار "جدة"، استعداداً لعودتها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد موفد وكالة "خبر" بأن قوافل الحجاج في طريقها الآن من مطار القاهرة إلى معبر رفح البري، استعداداً لوصولها إلى القطاع بدءًا من صباح اليوم الإثنين، بعد تأديتهم مناسك فريضة الحج للعام الحالي 2017م.

ومن المقرر أن تسمح السلطات المصرية بفتح معبر "رفح" صباح اليوم الإثنين، لمدة أربعة أيام لتأمين عودة دفعات الحجاج التي ستستمر حتى مساء الخميس الموافق 2017/9/14م، بواقع دخول 700 حاج يومياً. 

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية، يوسف ادعيس، قد قال إن عودة حجاج غزة ستتم على مدار 4 أيام اعتبارًا من اليوم الأحد، مبيّناً أن ثلاثة طائرات ستنطلق من مطار جدة إلى مطار القاهرة.

وأوضح ادعيس أن الطائرة الأولى ستصل مطار القاهرة في تمام الساعة الخامسة إلا ربع مساءً، وذلك تمهيداً لبدء عودة الحجاج لقطاع غزة غدًا الإثنين.

يشار إلى أن حجاج مكرمة ذوي الشهداء، عادوا إلى قطاع غزة الجمعة الماضية عبر معبر رفح البري، حيث فتحت السلطات المصرية بوابة المعبر لعودة حجاج مكرمة خادم الحرمين الشريفين فقط.

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا