Open the menu

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد التوأمة من مدينة ستافنجر

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد التوأمة من مدينة ستافنجر

نابلس- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر، اليوم الاثنين، في مقر الغرفة وفدا من لجنة التوأمة بين مدينة ستافنجر النرويجية ومدينة نابلس والذي ضم اندي جاكبسون وكارن ساندرو، برفقة مدير جمعية اللجنة الأهلية م. نصير عرفات منسق برنامج التوأمة.وجرى في اللقاء بحث حول بعض اوجه التعاون في مجال القضايا الاقتصادية بين المدينتين بما بعود بالنفع على نابلس وستافنجر.ورحب هاشم بالوفد، معبرا عن سعادته بهم وزيارتهم السنوية الى نابلس، مشيدا بالعلاقة التاريخية بين المدينتين، مشيرا الى اللقاء الذي عقد قبل ايام مع مسؤولي لجنة التوأمة والذي تناول موضوع التشبيك بين قطاعات اقتصادية بين المدينتين. 

ونوه هاشم الى القطاع السياحي الذي لاقى اقبال المستثمرين المحليين عليه في ظل استتباب الامن والاستقرار في المدينة ما شجعهم على فتح المزيد من المطاعم والفنادق. واشار الى عمل الغرفة الدؤوب في تنمية الاقتصاد المحلي رغم العراقيل والعقبات. 
وطالب هاشم ضرورة العمل على التعاون في مجال السياحة واستقبال الوفود السياحية من مدينة ستافنجر والنرويج عموما الى مدينة نابلس حيث الاماكن الاثرية الهامة والى البلدة القديمة المليئة بالمواقع الاثرية التي تعبر عن الحقب التاريخية المختلفة. 
وبين اهمية التنسيق والعمل المشترك من اجل انجاز موضوع التشبيك بين قطاعات اقتصادية بين نابلس وستافنجر. من جهتها، اعتبرت جاكبسون ان زيارتها لنابلس اصبحت جزءا من العمل المشترك من اجل ترسيخ التوأمة بين المدينتين. 
وتناولت في حديثها القطاع السياحي واهمية تطويره لتشجيع السياحة الى نابلس من خلال التوأمة القائمة بواسطة برامج تدريبية مشتركة في مجال ادارة الفنادق واعداد الطعام. 
واشارت الى القطاع الطبي وامكانيات التعاون المشترك خاصة في مجال التدريب، والتعاون في مجال التعليم وتبادل الوفود الطلابية. واتفق على متابعة القضايا المطروحة في اللقاء من خلال التنسيق المشترك بما يعزز آفاق التوأمة بين نابلس وستافنجر.

نابلس 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا