Open the menu

حجيج "غزة" يصطفون في شوارع رفح المصرية استعداداً لدخولهم للقطاع

حجيج "غزة" يصطفون في شوارع رفح المصرية استعداداً لدخولهم للقطاع

تجمع حجيج قطاع غزة، في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء، بالقرب من الصالة المصرية في مدينة رفح شمال مصر، عقب تعثر وصولهم إلى قطاع غزة وتأخيره بسبب التفجير الإرهابي بسيناء.

وفي مشهد يُظهر حجم التعب على وجوه الحجاج، أفاد موفد وكالة "خبر" بتجمعهم في شوارع رفح المصرية، في انتظار عبورهم إلى غزة، موضحاً أن الحجاج ما زالوا خارج الصالة المصرية من معبر رفح.

ووصلت الدفعة الأولى من حجاج قطاع غزة مساء أمس الإثنين إلى الجانب المصري من معبر رفح البري جنوب القطاع، استعداداً لعودتهم لغزة بعد تعثر عودتهم المقررة ظهر الإثنين بسبب تفجير سيناء الذي أودى بحياة 18 جندي وضابط مصري.

وكانت السلطات المصرية قد قررت في وقت سابق، فتح معبر رفح لمدة أربعة أيام بدءاً من صباح أمس الإثنين وحتى مساء الخميس، لتأمين عودة دفعات الحجاج بواقع دخول 700 حاج يومياً، إلا أن تفجير سيناء أدى لتأخير عودتهم.

ويذكر أن 18 جندي مصري، بينهم 4 ضباط برتب رفيعة استشهدوا، ظهر أمس الإثنين، جراء استهداف إرهابي كبير نفذته "ولاية سيناء" في مدرعات تابعة للشرطة بمدينة العريش المصرية، تزامناً مع بدء توافد حجاج بيت الله الحرام إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية. 

غزة رفح 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا