Open the menu

موظفو "الزراعة" بغزة يُنظمون وقفة احتجاجية رفضاً لقرار إحالتهم للتقاعد المبكر

موظفو "الزراعة" بغزة يُنظمون وقفة احتجاجية رفضاً لقرار إحالتهم للتقاعد المبكر

موظفو الزراعة بغزة ينظمون وقفة احتجاجية رفضا لقرار إحالتهم للتقاعد المبكر

نظّمت النقابة العامة لموظفي السلطة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، وقفة أمام مقر مجلس الوزراء غرب مدينة غزة، رفضًا لقرار السلطة بإحالة جميع موظفي وزارة الزراعة بغزة للتقاعد المبكر.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات كُتب على شعارات رافضة لممارسات السلطة بحق أولادهم، ومنها: "راتبي حقي وحق أولادي"، إحالة موظفي الزراعة للتقاعد المبكر دمار للإنتاج الزراعي والحيواني".

بدورها، قالت رئيس نقابة موظفي وزارة الزراعة بغزة، فريال طه، إنه "في ظل الأوضاع المعيشية الصعبة لسكان قطاع غزة، ما تزال الحكومة الفلسطينية تُمعن في إجراءاتها الجائرة بحق موظفي القطاع".

وأكدت على رفض موظفي الوزارة والبالغ عددهم 449 موظفًا، لقرار إحالتهم للتقاعد المبكر، مشيرةً إلى أن هذا القرار "جائر ومخالف لكافة الحقوق القانونية والمدينة والإنسانية، ويضع جميع العاملين في خانة العوز والفقر".

وتابعت طه: "نحن موظفون مدنيون ولسنا طرفًا في هذا الصراع السياسي المخالف للقانون الفلسطيني"، محذرةً من "التأثير السلبي المباشر على الأمن الغذائي وصحة الإنسان والحيوان والنبات، جراء إحالة جميع موظفي الوزارة للتقاعد، لأن عملهم يمس جميع القطاعات".

ويذكر أن السلطة الفلسطينية، أحالت نهاية الشهر الماضي، جميع موظفي وزارة الزراعة بغزة "للتقاعد المبكر"، بالإضافة إلى إحالة 6145 موظفاً بغزة للتقاعد أيضاً، في خطوة أسمتها أنها جاءت لثني حركة حماس عن الاستمرار في التفرد بحكم غزة.

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا