Open the menu

تصدير شحنة ملابس ثانية من غزة "لإسرائيل" عبر كرم أبو سالم

تصدير شحنة ملابس ثانية من غزة "لإسرائيل" عبر كرم أبو سالم

صورة أرشيفيه
صورة أرشيفيه

سمحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الثلاثاء بتصدير شاحنة ملابس ثانية من قطاع غزة إلى الأسواق الإسرائيلية عبر معبر كرم أبو سالم جنوب شرق القطاع.

وقال رئيس اللجنة الرئاسية لتنسيق إدخال البضائع للقطاع رائد فتوح لوكالة "صفا" الأربعاء إن سلطات الاحتلال سمحت أمس بتصدير شحنة ثانية من الملابس الجاهزة إلى "إسرائيل" عبر كرم أبو سالم.

وأوضح أن سلطات الاحتلال فتحت صباح اليوم المعبر لإدخال 600 شاحنة محملة بالمساعدات، والبضائع للقطاعين الزراعي والتجاري وقطاع المواصلات.

وكانت لجنة تنسيق البضائع مع غزة أعلنت في أغسطس الماضي أن سلطات الاحتلال قررت السماح بتصدير الملابس والأثاث الخشبية من القطاع إلى الأسواق الإسرائيلية للمرة الأولى منذ عام 2007.

واستقبلت السوق الإسرائيلية بتاريخ 28 أغسطس، أول شحنة ملابس جاهزة من إنتاج أحد مصانع الخياطة في قطاع غزة، وشملت الشحنة التي تم تسويقها من قبل شركة "يونيبال" لإنتاج الملابس، 3500 قطعة من الملابس الجاهزة المختلفة.

وحينها ذكر رئيس مجلس إدارة الشركة بشير البواب في تصريح صحفي أن الاحتلال تعهد بمواصلة نقل شحنات لاحقة من الملابس المنتجة في غزة إلى السوق الإسرائيلية مباشرة.

واعتبر أن هذه الشحنة من شأنها أن تشجع التاجر الاسرائيلي على استئناف علاقاته التجارية مع مصانع القطاع، كما تمثل بداية لعودة التصدير إلى السوق الإسرائيلية كما كان عليه الأمر ما قبل عام 2007 .

ويعتبر "أبو سالم" المعبر التجاري الوحيد الذي تدخل عبره المساعدات والبضائع والوقود إلى غزة، منذ فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع قبل نحو 10 سنوات، فيما تغلقه سلطات الاحتلال يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع.

معهد نوبل يرد على مطالب سحب الجائزة من سو تشي
انتقاد لمشاركة وفد رسمي فلسطيني في جنين بحفل لجيش الاحتلال
وفاة مواطن سقط من بناء قيد الإنشاء غرب غزة
تفاصيل الحصول على التأشيرة الإلكترونية التركية
غرق رضيع داخل منزله بغزة
مصرع مواطن بحادث سير ذاتي غرب جنين
الاحتلال يعترف بدفن 4 شهداء بمقابر الأرقام
الكلية الجامعية تطلق برنامجاً تدريبياً بمجال الزراعة الحضرية
الاحتلال يقتحم مدرسة يافة الناصرة وذعر وسط الطلاب
منع سفر 14 فلسطينيًا من معبر الكرامة

غزة 
إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا