Open the menu

أبو عون لـ476 معلم جديد بغزة: لن نستغني عنكم وسنجدد عقودكم سنويًا

أبو عون لـ476 معلم جديد بغزة: لن نستغني عنكم وسنجدد عقودكم سنويًا

Tweet

شمس نيوز/ غزة

أكد رئيس قطاع التعليم في اللجنة الإدارية لقطاع غزة، كمال أبو عون، أنه لن يتم الاستغناء عن المعلمين الذين تم اضافتهم مؤخرًا، من قبل وزارة التربية والتعليم، مشيرًا أنه سيتم تجديد عقودهم بشكل سنوي، خاصة للمعلمين الذين يثبتون جدارتهم في مهنة التدريس خلال السنة الأولى من تعيينهم.

وقال أبو عون، على هامش لقائه بالمعلمين الجدد بمقر وزارة التربية والتعليم في غزة، اليوم الأربعاء، إنه تم إضافة 116 معلم كدفعة ثانية من المعلمين الذين تم تعيينهم في كافة مديريات قطاع غزة خلال الفترة الأخيرة، بعد تعيين 360 معلم ومعلمة في الدفعة الأولى.

وأوضح أبو عون، أن تعيين هؤلاء جاء بهدف دعم هذا القطاع الهام بما يخدم طلبتنا البالغ عددهم 260 ألف طالب، مضيفًا أن هذا العام تقدم لهذه المهنة ما يقارب 24 ألف و800 متقدم، أجريت لهم امتحانات تحريرية ومقابلات شخصية دقيقة جدًا.

وشدد على أن من أولويات عمل اللجنة الإدارية هو توفير معلم في كل صف مدرسي، وناظر في كل مدرسة، باعتبار أن التقدم في التعليم يعني بناء جيل قوي قادر على رفع اسم بلده عاليا بالرغم من كل التحديات والصعوبات المالية واللوجستية التي تمر بها اللجنة.

وبين، أن الوزارة بحاجة للمزيد من المعلمين سنويًا، بسبب زيادة عدد الطلبة وبناء مدارس جديدة، مطمئنًا الجميع بعدم الاستغناء عن أي معلم جديد طالما كان له دور فاعل في عمله.

وكانت وزارة التربية والتعليم بغزة أعلنت في وقت سابق عن تعيين ما يقارب من 400 إلى 500 معلم جديد في مدارس قطاع غزة خلال العام الدراسي الجديد، حيث يعتبر هذا العدد الحد الأدنى لاحتياجات الوزارة من المعلمين.

إقرأ الخبر من المصدر

إقرأ أيضاً ..

رأيك يهمنا